love story

اجمل قصه حب للحب وعن الحب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه للراحل محمد عبد الوهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نيرفانه
Administrator
Administrator
avatar

عدد الرسائل : 189
sms :


My SMS
صدقتنى ان انت كنت عليا غالى صدقتنى وعرفت ايه معنى انشغالى صدقت ولا محتاج تفكر ولا عايزنى اقولك اكتر والله مكان على كل اللى بيجرالى]


  :
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه للراحل محمد عبد الوهاب   الخميس أبريل 03, 2008 3:37 pm

ولد محمد عبد الوهاب في قرية سنورس في محافظة الفيوم يوم السبت (1) اكتوبر عام (1983) وقتها لم يكن يعرف اهله واقاربه انه سيصبح واحد من افضل لاعبي الظهير الايسر في افريقيا ان لم يكن افضلهم علي الاطلاق. فكانت بدايته مع كرة القدم بسيطة جدا في الشارع مع الجيران والاصدقاء مثله مثل معظم لاعبي مصر اللذين كانت تلك هي بدايتهم.
الإسم: محمد محمد عبد الوهاب
الجنسية: مصري
تاريخ الميلاد: 1/10/1983
محل الميلاد: الفيوم
الطول: 174سم
الوزن: 74كجم
المركز:مدافع
الحالة الاجتماعية:اعزب
اما البداية الحقيقية كانت في مركز شباب سنورس لبعض الاشهر ثم نادي الالومنيوم حيث انضم للناشئين في عام 1998 ووقتها لم يكن عمره يتجاوز ال 15 عام وان مركز الظهير الايسر لم يكن هو يكن المركز الذي بدأ به عبد الوهاب مشواره فبداية عبد الوهاب الحقيقية كانت كرأس حربه وشارك مع نادي الألومنيوم وعمره 15 عام في هذا المركز وظل في نادي الألومنيوم حتي بلغ سن 18 عام اي لمدة ثلاث مواسم والمفأجاة هي عدد الأهداف الذي سجلها اللاعب في هذه الفترة وعددها حوالي 63 هدف.
وفي المواسم الثلاثة التي قضاها بقميص نادي الألومنيوم تنقل عبد الوهاب في اللعب بين ثلاث مراكز الأول هو مركز رأس الحربه وهو المركز الذي لعب به كثيرا والمركز الثاني هو لاعب الارتكاز او الوسط المدافع والمركز الثالث هو الظهير الايسر.
وتألقه الملفت كان سببا في تعاقد نادي الظفرة الإماراتي معه مباشرة من نادي الألومنيوم بعقد مدته خمس سنوات ولكن قبل ان يخوض اية مباراة رسمية مع الظفرة الاماراتي تعاقد معه نادي انبي علي سبيل الاعارة لمدة سنتين وكانت تلك الصفقة بمثابة نقلة كبيرة في تاريخ عبد الوهاب الكروي.
كان عبد الوهاب ايضا لاعبا في صفوف منتخب الشباب الذي قاده حسن شحاته في كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي فاز فيها باللقب وتألق وقتها عبد الوهاب وأحرز هدفا في مرمي منتخب مالي من ركلة حرة مباشرة في الدور قبل النهائي وفي النهائي فاز المنتخب علي كوت ديفوار 4/3 في الوقت الاضافي.
تلقائيا تأهل المنتخب الي كأس العالم للشباب في الامارات . وبعد كأس العالم مباشرة كانت النقلة التي ذكرت بالانضمام الي صفوف الظفرة الاماراتي ومنها الي انبي وقضي عبد الوهاب الموسم الاول مع انبي وتألق وبالتالي ضمه ماركو تارديلي الايطالي المدير الفني لذلك الوقت للمنتخب الوطني الي المنتخب الوطني ولعب عدة مباريات ابرزها المباراة الاولي مع السودان في الخرطوم والتي انتهت بفوز مصر 3/0 احرز منهم عبد الوهاب هدفا .
في العامين الذي قضاهما عبد الوهاب في صفوف انبي لم يحرز الا هدفا واحدا وبعد موسمين في صفوف النادي البترولي نجح الاهلي في ضم اللاعب علي سبيل الاعارة لعامين اخرين بعد انتهاء تعاقده مع نادي انبي.
ارتداء عبد الوهاب للفانلة الحمراء لم يكن بمثابة الصفقة الناجحة في البداية فعلي الرغم انه لم يلعب اساسيا الا ان المدير الفني للمنتخب كا يبدأ به مباريات المنتخب الوطني ثم يعود لدكة البدلاء مرة اخري في الاهلي. وفي ذلك الوقت كا جيلبرتو المالك الرسمي للجبهة اليسري في النادي الاهلي ولم يكن احدا يشاركه اللعب في هذا المركز حتي جاءت المباراة التي غاب عنها جيلبرتو للانذارين ولعب عبد الوهاب الشوط الاول وظهر بمستوي سيء ولعب ابو مسلم الشوط الثاني بدلا منه.
الموسم الجديد شهد مشاركة فعالة لعبد الوهاب لعل ابرزها مشاركته في مباراة العودة من نهائي كأس رابطة الابطال الافريقية بعد نصف ساعة من بداية اللقاء نظرا لشكوي جيلبرتو من اصابة، وتألق عبد الوهاب يومها وصال وجال وصنع الهدف الثاني من عرضية ساحرة علي رأس أسامة حسني الذي حولها في المرمي ليفوز الاهلي يومها بثلاثية نظيفة.
وفي مباراة ودية للمنتخب الأنجولي امام نظيره النغربي يصاب جيلبرتو اصابة شديدة تبعده عن الملاعب لمدة ستة اشهر وينضم عبد الوهاب للمنتخب المشارك في كأس الأمم الإفريقية لتصبح تلك الفترة هي الافضل في تاريخ عبد الوهاب الكروي ويشارك في خمس مباريات من اصل ستة في كأس الأمم الإفريقية ويقدم مستوي اكثر من رائع حتي وصفه أحد معلقي قناة Eurosport العالمية بانه (روبورتو كارلوس) الجديد. وتم اختياره انه واحد من افضل خمس لاعبين في الفريق بطل افريقيا كما صنع اول هدف لمصر في البطولة من ضربة ركنية التي لعبها في مباراة ليبيا وحولها ميدو برأسه الي شباك المنتخب الليبي.
وشارك عبد الوهاب ايضا في كأس العالم للأندية مع النادي الاهلي وقدم مستوي جيد علي الرغم من خسارة الاهلي للمبارتين اللتان شارك فيهم، وخلال عام 2005 ايضا كان عبد الوهاب العامل الرئيسي بفوز المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية بدون نجومه الأساسيين. واحرز ثلاث اهداف في كأس العالم العسكرية من ركلتين حرتين ومن تسديدة قوية واستحق لقب افضل لاعب في الفريق.
في حياته الكروية حصل عبد الوهاب علي بطولتي دوري عام في العامين الاخيرين مع النادي الاهلي.
وعلي كأس مصر الموسم الأخير وكأس السوبر المصرية مرتين في الموسمين الاخيرين.
وكأس رابطة ابطال افريقيا الأخيرة.
وكأس الأمم الإفريقية الأخيرة وكأس السوبر الإفريقية الأخيرة ايضا بالاضافة الي كأس الأمم الإفريقية للشباب التي حصل عليها قبل ثلاث سنوات.
أي أن عبد الوهاب حصل علي 8 بطولات في العاميين الاخيرين بالاضافة الي واحدة قبل ثلاث سنوات.
هذه هي السيرة الذاتية للاعب الراحل الذي سوف يظل في قلوبنا الي الأبد الذي حقق انجازات وبطولات في حياته لنن ننساها
اتمني من كل من يدخل ويقراها قراءة الفتحة لفقيد الكرة المصرية والدعاء له بالرحمة
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمك يا عبد الوهاب يا حبيب الملايييييين

_________________
استضافة الملف بواسطة احبك .. مركز احبك .. تحميل احبك .. مركز تحميل swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovestory9.mam9.com
 
السيره الذاتيه للراحل محمد عبد الوهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
love story :: المنتدى الرياضى :: محمد عبد الوهاب عايش فى قلوبنا-
انتقل الى: